طرق شد بشرة الوجه بالعلاج والتمارين 2022

طرق شد بشرة الوجه بالعلاج والتمارين 2022

أصبح هناك حاجة ماسة إلى طرق شد بشرة الوجه ولكن ترهل البشرة مع تقدم العمر شيء طبيعي ولكن نجد ترهلها وظهور تجاعيد للناس غير المتقدمين بالعمر وهم شبابًا في منتصف العمر وذلك بسبب التعرض لأشعة الشمس أو الإرهاق والتعب نتيجة العمل أو المرض والسهر وعدم النوم لساعات كافية والإهمال في التغذية وكثير من العوامل التي تجعل وجهنا شاحبًا ومتعبًا وتظهر عليه التجاعيد ولكن مع التقدم العلمي في كافة المجالات وتحديد في مجال طب التجميل أصبحنا نجد علاجات لتلك المشاكل بشرط أن ننتبه إليها باكرًا ولا نهمل وضعنا لمراحل متقدمة من الترهل والآن سنتعرف على بعض العلاجات التجميلية عبر صحة المرأة.

 

طرق شد بشرة الوجه

  • استخدام الليزر في تجديد الجلد: هذا العلاج يعمل على تنظيف البشرة وتنشيطها مما يجعلها تجدد، وذلك لتنشيط الكولاجين في طبقة الجلد المتوسطة ويجعل البشرة ناعمة ويزيل الخطوط الرفيعة من التجاعيد ولن تظهر النتائج بشكل مباشر فتحتاج لمدة تتراوح بين عشرة أيام إلى أسبوعين ولكن قد نرى أثار جانبية مثل احمرار الجلد أو الطفح الجلدي وقد تكون أعراض قوية إذا كان المعالج غير مختص فقد يسبب لنا حروقا بالبشرة وكدمات.
  • استخدام إبر دقيقة في وخز الجلد: تلك الطريقة لها أثر مهم في تحفيز البشرة على إنتاج الكولاجين وتكون بوخز البشرة في عدة أماكن مما يشجع البشرة على النشاط وأيضًا النتائج لن تظهر إلا بعد أسبوعين على الأقل والآثار الجانبية لها تكون احمرار بالبشرة مكان الوخز وسيزول بسرعة.
  • استخدام الموجات فوق الصوتية: عملها هو زيادة حرارة الجلد وبالتالي تنشيط البشرة لإنتاج الكولاجين والطريقة تكون عبر جهاز بسيط يستخدمه المتخصص بيده حيث يقوم إرسال موجات فوق الصوتية على سطح الجلد تتراوح من نصف ساعة إلى ساعة كاملة ونتائجها لن تظهر مباشرة بل تحتاج إلى شهرين أو أكثر، أما بالنسبة لآثارها الجانبية احمرار وخدران في البشرة.
  • استخدام ترددات الراديو: عن طريق تسخين الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين وهنا يحتاج المريض لعمل عدة جلسات لتعطي النتائج المرجوة ونتائجها جيدة وتظهر خلال الجلسات وبعدها.

 

شد الوجه ببعض المنتجات الدوائية

  • كريمات خاصة لشد بشرة الوجه: أنواع كثير من كريمات الترطيب وبنفس الوقت تحتوي على مادة الكولاجين مما يزود بشرتنا بمادة الكولاجين ويجعلها ناعمة ومتجددة ولكن علينا أن نستخدمه بوصفة طبيب ليكون جيدًا وصحيًا.
  • سيروم ج: هو يخفف من آثار الشمس ويشد البشرة ويرطبها ويمدها بفتيامين ج ويحوي هذا السيروم على مواد أخرى مغذية للبشرة.

 

الأمور الصحية التي تساعد على شد بشرة الوجه

  • الغذاء الصحي: ويكون بتناول أطعمة تضم مضادات أكسدة مما يساعدنا على التخلص من الجذور الحرة التي تعمل على تسريع الشيخوخة ومن هذه الأطعمة الزيتون والأفوكادو والعسل والتوت والحمضيات.
  • الابتعاد عن التدخين والأطعمة المقلية: والتقليل من الملح والتقليل أيضًا من المشروبات الغازية.
  • تناول ما يعادل 8 أكواب من الماء بشكل يومي.
  • تدليك الوجه كمساج له: مما يحرك الدورة الدموية في طبقات الجلد وينشط الكولاجين وخاصة إذا استخدمنا التدليك بشكل منتظم ويمكن أن ندلك الوجه عند عمليات تقشير البشرة بالسكر أو الملح.

 

عملية جراحية لشد الوجه

تكون بإزالة الجلد الزائد والتجاعيد من أطراف الوجه والرقبة ولها آثار جانبية مثل الانتفاخ والندبات…الخ.

 

بعد معرفة طرق شد بشرة الوجه من الجدير بالذكر أن المنتجات الطبيعية أفضل حل ولكن يجب عمل اختبار حساسية عند اختبار أي منتج جديد.

 

اقرأ أيضًا:

إغلاق