عبارات جميلة عن رأس السنة الجديدة 1445 “كلمات عن عيد رأس السنة الهجرية”

عبارات جميلة عن رأس السنة الجديدة 1445 “كلمات عن عيد رأس السنة الهجرية”

عبارات جميلة عن رأس السنة الجديدة 1445 “كلمات عن عيد رأس السنة الهجرية”، يحتفل المسلمون بقدوم رأس السنة الهجرية من كل عام هجري جديد، فهي مناسبة قويمة الذكر رائعة الفكر، وبات من العادات الجميلة استقبال مناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة بكتابة الكلمات والعبارات الجذابة والتي يتبادلونها كمسلمين بين بعضهم البعض لإرسال أطيب الأمنيات والمعايدات والتهاني في تلك المناسبة، لذا يُقدم موقع عبارات جميل العبارات والحروف والرسائل التي يُستعان بها في كثير من الأغراض خلال المقال التالي.

عبارات جميلة عن رأس السنة الجديدة 1445

في رأس السنة الجديدة 1445، هُناك الكثير من الحروف الداعمة بأمنياتها ودعواتها وجمال تعبيرها عن مُناسبة إسلاميّة تجمع الشعب الإسلامي بشكل خاصّ على صدى واحد، لذلك نكتب عبارات جميلة فيها، وهي:

  • امتنانًا للأمّة الإسلاميّة بشكل عام وديننا الإسلاميّ بشكل خاص، أصدح بجميل دعواتي ورقائق حروفي من التهاني والسلام لأحبّتي وأخوتي في الله، فالسلام عليكم طبتم كما طبتم وجمّلتم الحياة كما أنتم.
  • إليكم أجمع الغالي والنّفيس في ظلّ وجوكم وسماحة نفوسكم وطيب أخلاقكم وبقائكم اللا محدود، كُلّ عام والأمّة الإسلامية أجمع بألف خير وعافية.
  • كريم هو بفضله ومنّه وجميل نعمه، كُلّ عام وكافّة الأمم الإسلاميّة بألف خير بمناسبة قدوم سنة هجرية جديدة من أعوام مضت وما زالت بخيرها جامحة.

اقرأ أيضًا: بوستات ادعية السنة الهجرية 1445 دعاء العام الهجري الجديد

كلمات عن عيد رأس السنة الهجرية

في عيد رأس السنة الهجرية 1445، هذا ما يطمح له المسلمون بتشكيل مراسم الدين الإسلامي في مناسباته ومن خلال سفرائه ليقدمون ما يُقدّمون من جميل العبارات تهنئة بعيدنا الهجري الدائم، هُنا نضع بعض الكلمات المُعبّرة، كالتالي:

  • كُل عام وأنتُم غارقين في تحقيق أمانيكم وأهدافكم بمناسبة العام الهجري الجديد، لكم منّي أطيب الأمنيات وأصدقها، أحبّكم.
  • طلع البدر علينا من ثنيات الوداع، وجب الشكر علينا لله وخير داع، لرسولنا الكريم محمّد -صلى الله عليه وسلّم- أفضل الصلوات، أدام الله علينا بهجة الأعوام والأيام والساعات.
  • أجمل الأعياد ما يعوده الله علينا بأيّام ملؤها الأحباب الراضين لا فاقدين ولا مفقودين، كُلّ عام والفرح والسعادة والمشاعر القيّمة المُبهجة حليفة وجودكم ومكانتكم.

رسائل معبرة عن رأس السنة الجديدة

في ذكرى قدوم العام الهجريّ الجديد يُسعدنا تجديد الأواصر وتقوية العلاقات الأخويّة كمسلمين، بإرسال كثير من الأمنيات والتهاني والدعوات لأخوتنا المسلمين بشكلٍ خاصّ، وهذا ما يسعنا بتقديمه لبعض الرسائل الصدّاحة بحروفها المُعبّرة، كما هو آتي:

  • إليك يا صديقي أُقدم أطيب الأمنيات وأصدق الدعوات مع قدوم العام الهجريّ 1445، وهذا ما يحلو لي بأن أقول لا حرمني الله منك وصادقني صداقتك وكثّر الله منك ومن أمثالك.
  • إليك أبي أجمع حروفي تهنئة بوجودك معي في عامي الهجري الجديد، صداقة لسُنة الرسول واقتداءً بمُحمّد عليه أفضل الصلاة والتسليم، أحبّك جدًّا وكل عام وأنتَ لي كُل الخير.
  • إليكِ أمي أرفع يداي عاليةً لأطلب من الله أنْ يجمعني وإيّاكِ دومًا على الخير في الدنيا والآخرة، يا أطيب أمنياتي وأعظم أشخاصي، كل عام وأنتِ بصحة وعافية جيّدتين.

اقرأ أيضًا: معايدة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1445 مكتوبة وبالصور

تغريدات رائعة عن السنة الهجرية تويتر

في منصّة تويتر يحتفل كثير من النشطاء بمناسبات عديدة في حياتنا اليومية ومنهم مَن يبحث عن الكثير من العبارات القيّمة التي تخصّ مناسبة العام الهجري الجديد لتقديم التهاني والأمنيات من خلالها، لذا إليكم بعض التغريدات الهادفة، وهي:

  • أعاد الله علينا أيّامنا كمُسلمين أيّام خير وعفّة وعطاء، وجعل منّا أمثالًا مُتزايدين، وأدامنا على الحُبّ والصلاح والتقوى، كُلّ عام وأنتُم بألف خير بمناسبة هذا العام الجميل.
  • جمال مناسباتنا تبدأ من تقاليدنا واقتدائنا بسُنّة رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم-، والتي علّمتنا أنّنا أخوة جميعًا في الله والأمّة الإسلاميّة هي احتوائنا وعافيتنا، كل عام ونحن بخير.
  • الحمد لله الذي بشرنا بجميل أيّامه وخير عطاياه وعظيم أعياده، بعامٍ هجري جديد، عام ملؤه الفرح والخير والسعادة الدائمة، يملأ صدورنا حُبًّا وحرصًا جديدين، كُلّ عام ونحن متعاضدين.

عبارات بمناسبة السنة الهجرية بالانجليزي

كما نعلم أنّ المسلمين الأعاجم يتحدثون لغات أخرى كاللغة الإنجليزيّة والتي يستخدمها الكثير في التعبير عن مناسباتهم وأحاديثهم وتهانيهم وأعيادهم، وهذا ما يتطرّق إليه بذكر بعض العبارات الجميلة باللغة الإنجليزيّة بمناسبة قدوم رأس السنة الهجريّة الجديدة 1445، ومن هذه العبارات ما يلي:

  • العبارة: With the advent of the first Muharram of the new Hijri year, I would like to congratulate my family, my loved ones, and all Muslims around me on this great occasion.
    الترجمة: مع قدوم أول مُحرّم للعام الهجري الجديد، أحب أنْ أُهنّئ أهلي وأحبّتي وكل من حولي من المسلمين بهذه المناسبة العظيمة، فكُلّ عام وأنتُم للخير عنوان.
  • العبارة: Happy new year on the occasion of a new Hijri year, may God bring it back to us and you with goodness, health and wellness, and make us loved ones, not separated, God willing.
    الترجمة: كل عام وأنتُم بألف خير بمناسبة عام هجري جديد، أعاده الله علينا وإيّاكم بالخير والصحة والعافية وجعل منّا أحبّة مُتحابّين لا متفرّقين بإذن الله.
  • العبارة: On the occasion of the Hijri New Year 1445, I present to you my best wishes and congratulations to the entire Islamic nation. May you always be good. I love you for the sake of God.
    الترجمة: بحلول السنة الهجرية الجديدة 1445 أقدّم لكُم أمنياتي وتهانيّ للأمّة الإسلاميّة أجمع، كُلّ عام وأنتُم خيّرين دائمين، أحبّكم في الله.

اقرأ أيضًا: كلمات تهنئة السنة الهجرية 1445 عبارات عن العام الهجري الجديد

أبيات شعر عن رأس السنة 1445

لا ننسى أنّ الشعر العربي أخذ مجراه في كافة المُناسبات، ومازال الشعراء يصدحون بأرق كلماتهم وأعذب أبياتهم ليضعوا كلمات فارهة مُنمّقة من الشعر وحصاد الليل، وفي مناسبة رأس السنة الهجرية ندرج بعض من أبيات الشعر الجميلة تهنئة بحلول العام الجديد، لذا إليكم القادم:

نورٌ من الرحمن هلّ وأقبلا                    ولوا دجى الديجور حين تكاملا

في هجرة نبوية ميمونة                                بمحمد المختار لما أنزلا

وردَ المدينة زائراً ومحمداً                           وتلا لآياتِ الجليل مرتّلا

إن كنتَ يا ميمون تعشق نوره                     فالحق به فبه الكمال تجمّلا

هو آية من ربنا منظومة                       بهدى الكريم ونصّ آيات العلا

هو والد الزهراء أفخر فاخر                         هو حجة الله العلي تنزّلا

هو رحمة الخلاق بين عباده                     هو غاية الراجيّ عفواً ماثلا

هو موئلي إمّا دجت عسرائها                 مع صحبه شرفا وطابوا موئلا

صور جميلة عن رأس السنة الهجرية

في رأس السنة الهجرية الجديدة نستقبل الصور من الأحبة والأقارب بحلول هذه المناسبة الإسلامية العظيمة، والتي نفخر بها كمسلمين، لذلك ندرج في التالي بعض من الصور المميزة للاستعانة بها في رسائل التهنئة، وهي:

صور جميلة عن رأس السنة الهجرية
صور جميلة عن رأس السنة الهجرية
صور جميلة عن رأس السنة الهجرية
صور جميلة عن رأس السنة الهجرية

إلى هنا نصل ختام مقالنا، وقد عرضنا من خلاله عبارات جميلة عن رأس السنة الجديدة 1445 “كلمات عن عيد رأس السنة الهجرية”، كما أدرجنا أجمل الصور التي بإمكان المتابع الاستعانة بها في بوستات فيسبوك مرفقة ببعض العبارات الرائعة عن رأس السنة الهجرية والكلمات الجذابة.

إغلاق