غسول نيتروجينا البرتقالي فوائده وطريقة وضعه 2024

غسول نيتروجينا البرتقالي فوائده وطريقة وضعه 2024

غسول نيتروجينا البرتقالي فوائده وطريقة وضعه 2024، ينصح الأطباء باستعمال غسول نيتروجينا البرتقالي وهو غسول طبي خالي من الزيوت من إنتاج شركة نيتروجينا وقد تم إنتاجه خصيصًا ليتناسب مع البشرة الدهنية أو المختلطة، التي تعد اكثر عُرضة لحب الشباب والمسامات الواسعة  وتراكم الشوائب والتي تتعرض إيضًا للاسمرار وشحوب هذه البشرة بشكل دائم والتي يجب  العناية بها باستمرار لتفادي العديد من تلك المشكلات وهو ما جعل الأطباء ينصحون بغسول نيتروجينا للبشرة الدهنية وهو متوفر في العديد من الصيدليات.

ما فوائد غسول نيتروجينا البرتقالي؟

 لغسول نيتروجينا فوائد شتى فهو الغسول الأول في تنظيف البشرة وتنقيتها كما يتميز غسول نيتروجينا بمميزات عدة نذكر منها:

  1. بأنه انسيابي في التغلغل داخل مسام البشرة ويعمل على تنظيفها من الأعماق والعمل على التخلص من الشوائب والأتربة التي تلحق بها.
  2. يساعد على تهدئة البشرة الملتهبة ويترك البشرة منتعشة.
  3. يتميز غسول نيتروجينا البرتقالي بأنه خالي من البارابين و الزيوت والكحول،فيساعد على تقليل زيوت البشرة دون أن يسبب أي جفاف عند استخدامه بشكل معتدل.
  4. يعمل على إزالة الجلد الميت وإزالة التصبغات الجلدية وتوحيد لون البشرة.
  5. يحتوي على نسبة من حمض الساليسيليك أسيد بنسبة 2% أو حمض الصفصاف والذي يعمل على علاج حب الشباب والوقاية منه  حتى قبل ظهوره وإزالة الدهون وتطهير البشرة.
  6. يساعد غسول نيتروجينا على إزالة المكياج من على البشرة دون ترك أي ترسبات وتنظيف البشرة.
  7. يوصي به العديد من الأطباء كما إنه يتوافر بسعر مناسب جدًا.

شاهد أيضا: غسول وجه للبشرة الجافة والحساسة واسعارها 

ارخص غسول للبشرة الدهنية
ارخص غسول للبشرة الدهنية

أضرار غسول نيتروجينا البرتقالي

 يساعد غسول نيتروجينا على حماية البشرة من حب الشباب ويعمل على التنظيف العميق للبشرة وتقليل نسبة الدهون في البشرة لعدم احتوائه على أي نسبة دهون، بجانب هذا قد يتسبب غسول نيتروجينا على أضرار عدة ومنها:

  • يحتوي غسول نيتروجينا على معطرات صناعية نافذة الرائحة، مما قد يسبب في بعض الأحيان في تحسس وتهيج البشرة وجفافها.
  • في حالة استخدام غسول نيتروجينا مع أدوية موضعية لعلاج حب الشباب أو أي منتجات لتقشير البشرة فقد يعمل على زيادة جفاف وتهيج البشرة.
  • يحذر استخدامه في منطقة حول الفم وحول العينين و يجب تجنب ملامسته للأغشية المخاطية داخل الفم فهو غير آمن على هذه المناطق، وعند ملامسته يجب غسل المنطقة جيدًا بالماء وفي حالة استمرار الاحمرار يجب زيارة الطبيب في أقرب وقت ممكن.
  • يجب عند استخدام غسول نيتروجينا لأول مرة عمل اختبار صغير لمعرفة مدى تحسس الجسم عند استخدامه حيث هناك أنواع من البشرة قد يسبب لها الاحمرار والتهيج والتورم.
  • يجب عدم الإفراط في استخدام غسول نيتروجينا البرتقالي أو أي منظفات مشابه للبشرة حتى لا يتسبب في إزالة الجلد الطبيعي التي تعمل على حماية البشرة، بشكل مبالغ فيه فيسبب لها أضرار عديدة.
  • بالرغم من فوائد حمض الساليسيليك الذي يعمل على علاج حب الشباب وإزالة الدهون إلا أن له بعض الأضرار كالتهاب البشرة واحمرارها مع الاستخدام المتكرر.
  • يجب إغلاقه جيدًا وحفظه بعيدًا عن متناول أيدي الأطفال وعند تناوله من قِبَل أحد الأطفال يجب الإسراع للطبيب المختص.

شاهد أيضا: غسول لاروش بوزيه للبشرة الدهنية والعادية 

غسول نيتروجينا البرتقالي

غسول نيتروجينا لحب الشباب

يحتوي غسول نيتروجينا على تركيبات غنية بحمض الستريك وكلوريد الصوديوم ومن بروبيلين الجليكول ومن مواد طبيعية أخرى والتي تعمل بشكل فعال في ترطيب البشرة والعمل على التخلص من الرؤوس السوداء وعلاج حب الشباب وتعقيم أماكنها والتخلص من آثارها  الدهنية.

ويجب للحصول على فاعلية أكبر عند استخدام غسول نيتروجينا البرتقالي اتباع بعض الإرشادات الخاصة بطريقة الاستخدام الصحيح وهى كما يلي:

  • يجب غسل الوجه بالماء الفاتر جيدًا وتركه بدون تجفيف.
  • استخدام غسول نيتروجينا بوضع بضع قطرات من الغسول على أطراف الأصابع ويتم وضعه على الوجه.
  • يدلك الغسول على الخدود والذقن والجبهة بشكل دائري لبضع دقائق.
  • يشطف الوجه بالماء الفاتر بشكل جيد ويتم تجفيفه بلطف بمنشفة ناعمة ونظيفة.
  • يجب استخدام مرطب مناسب للبشرة بعد استخدام الغسول بوضع طبقة رقيقة منه والتدليك والتوزيع الجيد على الوجه .
  • يمكن استخدام غسول نيتروجينا مرة إلى مرتين يوميًا أو حسب إرشادات الطبيب.
  • يجب غلق الغسول جيدًا وحفظه بعيدًا عن الأطفال.

شاهد أيضا: ارخص غسول للبشرة الدهنية مجرب 100%

افضل غسول للوجه رخيص
افضل غسول للوجه رخيص

تجربتي مع غسول نيتروجينا البرتقالي

يعد استخدام غسول نيتروجينا البرتقالي كأفضل غسول تم استخدامه على بشرتي المختلطة بعد استخدام العديد من أنواع الغسول والكريمات فكان غسول نيتروجينا هو الأفضل في:

  • إزالة الرؤوس السوداء والتخلص من معاناة حب الشباب وتنظيف البشرة بعمق.
  • والعمل على إزالة الجلد الميت وتفتيحها وتنعيمها فهو لطيف جدًا على البشرة.

كما أن هناك العديد من الفتيات قد تحدثوا عن تجربتهم مع استخدام غسول نيتروجينا ومن تلك التجارِب:

  • أن هناك سيدة تتحدث عن تجربتها بأن غسول نيتروجينا هو أكثر فاعلية في التخلص من الرؤوس السوداء وتنظيف البشرة الدهنية والتخلص من الدهون وتضييق مسامات البشرة الواسعة وتنصح الجميع بتجربته كما ينصح به العديد من الفتيات والسيدات.

وفي الختام لكل نوع بشرة هناك ما يناسبها من كريمات أو غسول سواء بشرة جافة أو مختلطة أو دهنية كما الحال مع غسول نيتروجينا البرتقالي والذي يصعب استخدامه مع البشرة الجافة وإلا زادت حالة الجفاف فيؤدي إلى التهاب البشرة وتهيج شديد بها، كما يجب عند استخدام غسول نيتروجينا لأول مرة أن يكون بحظر للتأكد من مدى تناسبها مع البشرة أو عدم تحسس البشرة منها.

مقالات مقترحة:

إغلاق