قناة المغربية الرياضية 3 بث مباشر hd

قناة المغربية الرياضية 3 بث مباشر hd

تضم شركة الإذاعة والتلفزة المغربية قناة المغربية الرياضية 3 بث مباشر التي تختص بالمحتوي الرياضي، وهي قناة رياضية هادفة تعرض عبر شاشتها -منذ بداية تأسيسها- البطولات الرياضية المحلية والأفريقية، وتهتم بالشأن الرياضي داخل المغرب العربي، وتقدم الأحداث الرياضية المختلفة بتغطية مميزة، وتمتلك فريقًا محترف من المذيعين والمعلقين والمحللين الرياضين.

بداية قناة المغربية الرياضية 3 بث مباشر

قناة المغربية الرياضية 3 بث مباشر هي القناة المغربية الوطنية الثالثة، وتهتم بكل ما يتعلق بالرياضة المغربية، وتُعتبر القناة خطوة نحو إنتاج إعلامي مميز تسعي من خلاله دولة المغرب لإثراء المحتوي الإعلامي المحلي والعربي، وبدأت القناة بثها كالتالي:

  1. في 16 سبتمبر من عام 2006 م انطلق بث القناة لأول مرة على الأقمار الصناعية.
  2. تتبع القناة الشركة الوطنية المغربية للإذاعة والتلفزة.
  3. تختص القناة ببث كافة الأنشطة المتعلقة بالرياضة المغربية، والعربية، وتغطية أبرز الأحداث الرياضية العالمية.
  4. مقر القناة الرئيسي يقع في مدينة الدار البيضاء.
  5. يمكن مشاهدة بث القناة على الأرضي بواسطة TNT، وعبر الأقمار الصناعية المختلفة مثل نايل سات، وعرب سات، وهوت بيرد.

 

أهم البطولات المنقولة على القناة

تنقل قناة المغربية الرياضية 3 بث مباشر عدد كبير من البطولات الأفريقية المهمة، ولكن كما ذكرنا، تختص القناة بالشأن الرياضي المغربي، وتتابع كافة مجريات الأحداث المتعلقة بمختلف الرياضات المحلية، وفي النِّقَاط التالية سنتعرف سويًا على أبرز البطولات التي يمكنك الاستمتاع بمشاهدتها على شاشة القناة، وهي كالتالي:

  1. الدوري المغربي الممتاز لكرة القدم: البطولة المحلية الأهم للجمهور المغربي، وتعرض القناة مباريات الدوري الممتاز عبر شاشتها، وتعمل على تغطية المباريات بشكل مميز، وتقديم فقرات تحليلية قبل وبعد المباريات، وذلك بالاستعانة بأفضل المحللين واللاعبين السابقين.
  2. دوري أبطال أفريقيا: البطولة الأكبر في القارة الأفريقية، وتمتلك شعبية كبيرة وسط الجمهور الرياضي المغربي والعربي، ويشارك بالبطولة أفضل الأندية في القارة للتنافس على كأس البطولة، ولهذا يعتبر عرض مباريات هذه البطولة مِيزة مهمة نظرًا لشعبيتها الكبيرة.
  3. كأس الاتحاد الأفريقي: البطولة الثانية في القارة الأفريقية بعد دوري الأبطال، ويشارك بها أندية دول القارة للتنافس على كأس الاتحاد، وتمتلك جماهيرية كبيرة أيضًا لاهتمام جماهير الأندية المشاركة بمتابعة فرقهم تنافس على البطولة.

 

الدوريات المنقولة على شاشة القناة

تعرفنا في الفِقْرة السابقة على أبرز البطولات المنقولة على شاشة قناة المغربية الرياضية 3 بث مباشر، ولكن لا يقتصر بث القناة على هذه البطولات، حيث يمكن متابعة دوريات مختلفة لرياضات متنوعة عبر شاشة القناة، وهذا مثل:

  1. دوري كرة القدم المغربي القسم الثاني.
  2. دوري كرة السلة المغربي.
  3. كأس العرش المغربي.
  4. مباريات المنتخب المغربي في كافة البطولات.
  5. مباريات الفرق المغربية في البطولات المختلفة.
  6. ملخص الدوري الألماني كل ثلاثاء من الأسبوع.
  7. الدوري المغربي للكرة الطائرة.
  8. الدوري المغربي لكرة قدم الصالات.
  9. بطولة المغرب الصيفية.
  10. الدوري المغربي لكرة اليد.

 

أهم البرامج المعروضة على شاشة القناة

تمكنت قناة المغربية الرياضية 3 بث مباشر من صناعة قاعدة جماهيرية كبيرة في الوطن العربي، وليس المغرب فقط من خلال عرض البطولات التي تحدثنا عنها، وكذلك تقديم برامج حصرية ومميزة، وأهم البرامج التي تُعرض على شاشة القناة هي كالتالي:

  1. برنامج حصاد البطولة: يختص البرنامج بعمل تغطية كاملة لليوم الختامي للبطولة المغربية الوطنية لكرة القدم.
  2. نشرة الأخبار: يهتم هذا البرنامج بنشر كافة الأخبار التي تتعلق بالشأن الرياضي المغربي، ومتابعة كل ما هو جديد من أخبار الرياضات واللاعبين المغاربة، ويعرض البرنامج في الثامنة صباحًا، والواحدة بعد منتصف الليل.
  3. برنامج استوديو البطولة الاحترافية: يتابع البرنامج البطولة المغربية عن كثب، ويقدم كافة المعلومات الخاصة بالتنظيم الدورة.
  4. برنامج الرياضات البحرية: هذا البرنامج يقوم بتغطية كافة الأخبار الخاصة بالرياضات المائية في دولة المغرب.

 

برامج أخرى تعرض على القناة

لا يقتصر محتوي قناة المغربية الرياضية 3 بث مباشر على البرامج السابقة فقط، وتعرض القناة عددًا من البرامج الرياضية التي تمتلك جمهورًا ضخمًا، مثل:

  1. الكان هذا المساء.
  2. أشبال المواهب.
  3. أولمبيك الربايب.
  4. جمباز الشارع مواهب بلا دعم.
  5. مرزوكة، دوري الخملية.
  6. Flash Info.

 

مميزات القناة الرياضية المغربية

حصدت قناة المغربية الرياضية 3 بث مباشر شعبيتها الكبيرة داخل المغرب، والوطن العربي للمميزات الكبيرة التي تمتلكها القناة، وتعمل على تطوريها بشكل مستمر، وهذه المميزات هي:

  1. تقدم القناة برامجها، وتعرض مباريات الدوري الممتاز بصورة مستمرة على مدار اليوم.
  2. القناة الرياضية تتبع سياسة حيادية في تحليل ونقد ومناقشة المباريات والقضايا الرياضية.
  3. تسعي القناة دائمًا لتحقيق رغبات المشاهدين، وإرضاء الذوق العام للمشجع الرياضي.
  4. تستخدم القناة كافة الوسائل التكنولوجية الحديثة الخاصة بأنظمة البث لنقل صورة بجودة عالية طوال الوقت بدون تشويش.
  5. المحتوي الرياضي المعروض على القناة لا يقتصر فقط على المغرب، حيث يمكنك متابعة كافة الأخبار والأحداث الرياضية بالعالم العربي وأفريقيا.

 

تقدم قناة المغربية الرياضية 3 بث مباشر المحتوي الرياضي بالمغرب العربي، وتهتم بمتابعة كافة أنواع المحتوي الرياضي المميز، وتعمل على نقل ذلك المحتوي باحترافية عالية، وباستخدام أساليب مبتكرة وجذابة، وهذا حتي يستطيع المشاهد في أي مكان حول العالم الاستمتاع بمشاهدة المحتوي الرياضي.

 

اقرأ أيضًا:-

إغلاق