حساب موعد الولادة والحمل وجنس الجنين 2022

حساب موعد الولادة والحمل وجنس الجنين 2022

الآن يمكن حساب موعد الولادة بالتفصيل، تحياتي للسيدة الصغيرة التي تسعى لأن تكون أمًا وترغب بتحمل مشاق الحمل والولادة وتبني داخلها الكم الكبير من العاطفة والحب وتتمنى أن يأتي أبناؤها ويكونون ناجحين وكثير من الأحلام التي تحلمها الفتيات قبل أن يكونون أمهات وعبر صحة المرأة سنتكلم عن الأم الحامل والتي تريد أن تعرف ولادتها ويوجد طريقة صحيحة لوقت الولادة وذلك يسمى حاسبة الحمل.

 

مراحل تطور الجنين

بيتم تقسيم الحمل على ثلاث أقسام:-

القسم الأول: الشهر الأول والثاني والثالث وهنا الثلث الأول من الحمل ويبدأ من أول يوم حمل وينتهي في نهاية الأسبوع 13 وهنا يتم حساب ذلك من موعد حدوث الحيض الأخير قبل الحمل وتكون الرعاية ببداية الحمل الأكثر من باقي فترات الحمل وذلك لثبات الحمل وللحفاظ على سلامة الأم والجنين.

 

حاسبة الحمل

  • كان يتم حساب مدة الحمل عن طريق قبضة اليد ويكون بارتفاع أو انخفاض العظام الموجودة في الكف وذلك من الاتجاه العلوي حيث أن العظمة تكون كشكل الجبل ويكون عبر اليد اليسرى وهي طريقة تقديرية أحيانًا تكون صحيحة ويدخل نسبة الخطأ فيها ويوجد في الإنترنت حاسبات للحمل بعضها تعطي دقة وبعضهم الآخر تعطي معلومات غير صحيحة.
  • ما هي حاسبة الحمل وكيف تستطيع تلك الحاسبة أن تساعد الحوامل في حساب موعد الولادة فنقول إنها حاسبة إلكترونية تحدد موعد الولادة الذي ترتقبه الأم والعائلة بفارغ الصبر حيث أنها تقدم لنا حساب الولادة على التقويمين الهجري والميلادي.

 

حساب الحمل بالتاريخ الميلادي

حساب موعد الولادة ذلك الأمر نعتمده في الدول التي تتعامل بالتاريخ الميلادي والمطلوب منك عزيزتي إدخال تاريخ آخر حيض لك وتعتمد تلك الحاسبة على دقتك في وضع اليوم الصحيح من أول يوم في دورتك الشهرية وهي ستعطي موعد شبه دقيق للولادة.

 

طريقة حساب الحمل بالتاريخ الهجري

نحسب الحمل على التاريخ الهجري يتم في بلادنا العربية حيث تعتمده تلك البلاد وخاصة دول الخليج العربي وأيضًا هنا ضعي تاريخ آخر حيض لك لتعرفي أشهر الحمل لديك ويختلف التاريخ الهجري عن الميلادي إذ عليك أن تضيفي 7 أيام إضافة لتسعة أشهر على أول يوم دورة.

 

كيف نحسب الحمل (بالأسابيع)

حساب موعد الولادة يمكن الآن بكل سهولة عادة يتم حساب الحمل بالأسابيع وليس بالأشهر حيث أن ذلك الأمر يكون أدق للحامل وبهذه الطريقة ستتعرفين على تطور جنينك بزيارة الدكتورة خاصتك كل أسبوع أو كل أسبوعين على حسب رأي طبيبك ويحدث الحمل عادة بعد الدورة ما بين 11 و15 منها وقبل الدورة التالية بمقدار 14 يومًا.

 

حساب حمل الحقن المهجري

حساب موعد الولادة هنا بهذه الطريقة نحن لا نعرف حسابها كأشخاص عاديين ولكن الطب بين طريقة حسابها حيث أكد الأطباء أنه يبدأ حساب الحمل عن طريق الحقن المجهري من يوم يتم فيه جمع البويضات وتخصيبها عن طريق الحقن المجهري ويدوم تقريبا أسبوعين قبل نقل البويضة للرحم وهذه المدة يتم حسابها من أيام الحمل.

 

طريقة حساب الحمل عن طريق طفل الأنابيب

  • يتم حساب الحمل بقولين إحداها يتم حسب الحمل من اليوم التي يتم فيه سحب البويضة من الأم والقول الآخر يتم حساب الحمل من يوم نقل الجنين للرحم والفرق يكون أسبوعين تمامًا وهنا نقول أنه يتم حساب موعد ولادة المرأة الحامل عن طريق طفل الأنابيب بإضافة 38 أسبوعا لتاريخ نقل الجنين للرحم أو بإضافة 40 أسبوع لتاريخ حقن البويضة.
  • ويوجد حاسبة حمل عن طريق الإنترنت فأنت تسجلين تاريخ الدورة من خلال موقع الإنترنت فهي حاسبة مبرمجة إلكترونيا فتعطي موعد الولادة وذلك عبر بعض الأسئلة التي تتطلبها الحاسبة وأيضًا تساعد الحامل بإعطائها نصائح لحماية الحامل والجنين ليكون حملها سليمًا.

 

وأخيرًا الحمل يحدث بإذن الله وإرادته فلا تتوتري فذلك يسبب ضغطًا نفسيًا وهذا سيؤثر بالسلب عليكِ ويؤخر الحمل وبالتالي لا تستطيعين حساب موعد الولادة.

 

اقرأ أيضًا:-

 

إغلاق