حكمة عن بداية العام الدراسي الجديد قصيرة ملهمة

حكمة عن بداية العام الدراسي الجديد قصيرة ملهمة

حكمة عن بداية العام الدراسي الجديد قصيرة ملهمة، حان وقت العودة إلى المدارس حيث مرت الإجازة بسرعة وارتقى كل طالب إلى مرحلة دراسية جديدة تتطلب منه مضاعفة الجهد والتعب لإتمام العملية التعليمية، كما يجب أن يمتلك المعلمين الحكمة التي يمكن من خلالها أن ينير بصيرة الطلاب إلى العلم والخير، وبدورنا من خلال هذا المقال عبر موقع عبارات حكمة عن بداية العام الدراسي الجديد قصيرة ملهمة.

حكمة عن بداية العام الدراسي الجديد

يستقل المعلمون الطلاب في بداية العام الدراسي بفرح وسعادة ومن الحكمة أن يدركوا أهمية تلك البداية وإيجابياتها بحياة الإنسان من الناحية القريبة والبعيدة، سنعرض لكم حكم مميزة وجميلة فيما يلي:

  • فضل العلم على العالم مثل تفوق الشمس على سائر الكواكب والأقمار، فهي النور الذي يضيء به العالم وتكون الأيام به حلوة وتستقر معه الحضارات، ومع بدء في العام الدراسي اعلم أنك في طريقك إلى النجاح والمجد.
  • مع بدء العام الدراسي يسرنا أن نلقي الضوء على النور حيث لا توجد كلمات تعبر عن أهمية تلك القيمة التي أكدت كافة الشرائع السماوية على أهميتها وضرورتها.
  • لقد عدل الإسلام ما بين مرتبة طلاب العلم بأعلى الدرجات في ديننا الإسلامي، ومع بدء العام الدراسي يجب أن نقف مع تلك المناسبة باهتمام وتفاؤل.
  • الحكمة هي قلب العقل فهي الحقيقة التي لا يمكنكم الوصول إليها إلا بنور العلم لأنها الطريق الرئيسي الذي خصه الله تعالى لكل الراغبين في تحقيق طريق المجد.

شاهد أيضا: عبارات شكر رسمية للمعلم جديدة

حكم عن العام الدراسي الجديد

نرفق لكم أجمل الكلمات والعبارات التي تحث عن العلم لأن طريق العلم هو الطريق الذي بارك الله به لمن يسعون إليه، لذلك سنقدم لكم أجمل حكمة عن بداية العام الدراسي الجديد، وهي:

  • بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد نؤكد على ضرورة وأهمية العلم وحكمة العطاء بلا مقابل لأنها بنور العلم يخرج الناس من جهل العالم إلى حضارته.
  • نحن ممتنون لكوادر العلماء ونقدر نفس الامتنان للمعلمين الذين يمهدون طريق المعرفة بأشجارهم الطاهرة، ومن الحكمة الترحيب ببداية العام الدراسي بتفاؤل وإصرار على المجد.
  • نور العلم هو ما يجب أن نسعى اليه في طريقه، فأن الفرق بين المتعلم والجاهل لا يقل عن الفرق بين الجنة والنار، فتستحق أن تتحمل تلك الأمانة على رقبتك.
  • مع الكثير من العقول نرحب بالعام الدراسي لأنه تلك البداية التي تصنع فيها أروع وأجمل الذكريات فيحلى بها العالم وتُحلى بها روائح الحياة الآخرة، فتبارك علينا وعليك هذا العام الجديد.

شاهد أيضااقوى عبارات تحفيزية للطالب في العام الدراسي الجديد

حكمة عن العام الدراسي الجديد قصيرة

تعتبر الحكم هي من الكلمات التي تزيد الشخص بهجاً وسروراً بمناسبة بداية العام الدراسي، كما أنها تزيد من وعي واهتمام الطلاب وتعلقههم بجو الدراسة، لذا سنعرض لكم أفضل حكمة عن بداية العام الدراسي الجديد، وهي:

  • من الحكمة أن يتعلموا الطلاب جميعاً العلم وأن يتعلموا التواضع بحضور العلماء والمعلمين كافةً فلا تثبت العلم بالجهل ولا يختلط الأمور بالنفس فأن العلم هو رسالة الشخص الباقية حتى بعد موته.
  • تزداد أهمية وقيمة العلم يوم بعد يوماً فهي الحقيقة الثابتة التي لا تتوقف ولا تتوقف أيضاً سرعة العالم عن طلب العلم، فاحرص دوما على العلم لأنها البصمة التي وضعتها في حياتك لتبقى.
  • العلم هو أقوى سلاح يمكن استخدامه وهو السلاح الأمين الذي لا يمكنه أن يؤذي أي شخص عندما يكون للإنسان عقل وقدرة على إدارة تفكيره بطريقة صحيحة.
  • نافذة العلم هي أكبر نافذة للشخص ينظر من خلالها إلى العالم، فلا تستهين بهذه القضية الحاسمة في حياة كل فرد لأنه من الأمور الأساسية التي أكدها ديننا الإسلامي.

شاهد أيضا: عبارات ترحيبية بمناسبة العودة للمدارس بالانجليزي مع الترجمة

اشهر الحكم والأقوال عن العلم والتعليم

انطلاقًا من أهمية وقيمة الحكم والاقوال المميزة للعلم فقد تناولها الكثير من الكُتاب والمثقفين لتلك الحكم، لذا سنعرض لكم مجموعة متنوعة من حكمة عن بداية العام الدراسي الجديد، وهي:

  • حكمة المفكر أوليفر ويندل هولمز: أن فضل شيء في هذا العالم هو التعلم، فأن المال يمكنه أن يضيع أو حتى يسرق لأن القوة وقتها قد تزول، إلا شيء واحداً أن ما تضعه في عقلك يبقى وحده ملكك للابد.
  • حكمة الكاتب الشهير ابراهيم الفقي: لا تلوم نفسك بل حملها المسؤولية وتعلم من أخطائك، وعليك أن تحاول في تنمية الجوانب الإيجابية بشخصيتك وتصحيح أو إزالة الجوانب السلبية.
  • حكمة لور بوش: يكونوا الاطفال المتعلمين هم أفضل تجهيز ليتعاملوا مع كافة تحديات وظروف الحياة من عثورهم على عملهم لتجنب الأمراض مثل الفيروسات الخاصة بنقص المناعة البشرية الإيدز.
  • حكمة شارلوت بيركنز جيلمان: يتعلم الاطفال الكثير من الفضائل المطلوبة في تلك الحياة الحديثة سواء كان من العدل والإنصاف والرفقة والمصلحة الاجتماعية والعمل المثابر في مدرسة مشتركة لأكثر مما يمكنه تدريسه في دائرة عائلية أكثر كمالاً.

شاهد أيضاصور وعبارات العودة للمدارس بالانجليزي مترجمة

صور حكمة عن بداية العام الدراسي الجديد

تزيد هذه الصور من تركيز الطلاب على بدء العام الدراسي الجديد لتحمل بأشكالها أفضل العبارات والكلمات التي تسلط الضوء على قيمة العلم وأهمية التعلم، لذا سنعرض لكم صورا حكمة عن بداية العام الدراسي الجديد، وهي:

حكمة عن بداية العام الدراسي الجديد قصيرة ملهمةحكمة عن بداية العام الدراسي الجديد قصيرة ملهمةحكمة عن بداية العام الدراسي الجديد قصيرة ملهمة

لهنا قد وصلنا لنهاية هذا المقال بعنوان، حكمة عن بداية العام الدراسي الجديد قصيرة ملهمة، حيث عرضنا لكم حكم بمناسبة حلول العام الدراسي لجميع الطّالبات، فمبارك عليكم تلك المناسبة المبهجة بعام جديد من النجاح والتفوق والإبداع والتميز فأنتم أهلاً لتلك المنافسة المشرفة لمستقبل باهر.

إغلاق