دعاء بداية العام الدراسي الجديد للمعلمين 2023 مكتوب وبالصور

دعاء بداية العام الدراسي الجديد للمعلمين 2023 مكتوب وبالصور

دعاء بداية العام الدراسي الجديد للمعلمين 2023 مكتوب وبالصور، المعلم هو قدوة لنا بحياتنا فهو المربي والمعلم لنا فيجب الاحتفاء والدعاء لتلك القامة العلمية المميزة التي بارك الله تعالى بها وجعلها مهنتم من أحد المهن السامية والثمينة التي لا غنى عنها والتي تعود على الجميع بالخير والمجاح وبركات العلم، ومن خلال هذا المقال عبر موقع عبارات سوف نعرض لكم دعاء بداية العام الدراسي الجديد للمعلمين 2023 مكتوب وبالصور.

دعاء بداية العام الدراسي الجديد للمعلمين

ينال المعلمين بالكثير من الحب في جميع مراحلهم التعليمية لأن المعلم له فضل كبير على كافة الأجيال والمهن التي تطور وتبني هذا المجتمع فهو الخطوة الأولى لتحقيق أمنيات الطلاب، لذا سنعرض لكم دعاء بداية العام الدراسي الجديد للمعلمين، وهو:

  • يا رب العالمين اسألك ان تحافظ علي معلمي وتزيد من صحته وعافيته، وأن تصلح له في كل أمر وأن تبعد عنه الشر والمعاصي والآثام في دينه ودنياه.
  • استاذي العزيز هو نور النجاح الذي أنعمنا به الله ليهدينا الى طريق الاحلام، فحفظ الله استاذي واكرمه بما يحبه ويشاء ولا يرينا لنا فيه شيئاً سيئاً أو مكروهاً.
  • لك يا أستاذي نكتب الكلمات التي لا نَقدر على الرد عليها في الجمل فنسأل الله أن يبارك في خطواتك وأن يكتب لك السعادة وأجر عظيم على سنوات العمر التي قضيتها من أجل مصلحة طلابك.
  • معلمينا هم خطوتنا الأولى نحو تحقيق الأحلام فوفقني الله بهذا الجدارة وجعلني أفضل خليفة لأفضل سلف، فأكتب يا الله لمعلمي أفضل أجر عن سنوات العمر التي قضاها في مهنته.

شاهد أيضا: حكمة عن بداية العام الدراسي الجديد قصيرة ملهمة

أجمل دعاء للمعلم قصير

يُعد الدعاء من أهم أبواب الخير التي يصل من خلالها المسلم لله تعالى ويخاطب المعلم بالعديد من الأدعية المباركة، لذلك سنعرض لكم دعاء بداية العام الدراسي الجديد للمعلمين، وهي:

  • اللهم يا حي يا قيوم انت العلي العظيم الذي أنعمتنا بهذا المعلم الصالح، فإني أستودعك سعادته في الدنيا والآخرة وأن تكتب له خير جزاء على جهوده الكبيرة في تعليمنا.
  • اللهم خالق الخلق ومن يرسل المعلمين بنور العلم أسألك أن تبارك لأستاذي وأن تحفظه من اليمين واليسار وأن تسانده في همومه وأحزانه وأن لا ترينا لنا الشر فيه.
  • اللهم يا خالق الخلق من أجل كل أسمائك الحسناء أحفظ لمعلمتي الطيبة التي أنارتني الطريق نحو تحقيق الأحلام وأن تكتب بعمرها السعادة في حياتها وعملها وفي كل خطوة.
  • معك يا أستاذي تضيع كلمات الوصف وأقلام الأدباء، فاللهم إني أعهد إليك بمعلم قضى سنين من عمره في سبيل تلاميذه فاكتب له الجنة بغير حساب ولا سابق عذاب.

شاهد أيضا: دعاء اول يوم دراسي لنفسي 

أجمل أدعية للمعلمين تويتر

تعتبر منصة تويتر من المنصات التي ينشر بها الرسائل والأدعية عن مشاعر الحب الصادق التي تربطهم بالمعلم بأدعية جميلة لمشاركتها مع يحبون، لذا سنعرض لكم دعاء بداية العام الدراسي الجديد للمعلمين، وني:

  • يا رب أن الاعتراف بالفضل من صفات المسلم الذي يعيد الفضل إلى أهله، فاللهم اشكرك على نعمة العلم والمعلم ونسالك ان يرزقنا اساتذتنا الكرام.
  • اللهم اني استاذي صاحب اكبر بصمة فتحت لي ابواب الخير لقلبي، فبارك الله لك في تلك الجهود وأن تكتب له الخير والسعادة والتوفيق في حياته.
  • اللهم اصرف عن استاتذتنا كل سوء وأن تضاعف لهم الأجور، وأن تكتب لهم السعادة والخير، فيا رب قد قدموا لنا أمانة العلم التي وصلنا بها إليك فأكرمهم عن ذلك حُسن الأجور.
  • يا رب بحق أسمائك الحُسنى كلها وبحق من صل وصام لك أن تحفظ لنا معلمينا وأن تكتب كتب لهم خير لأجر سنوات العُمر التي جعلها في طاعتك.

شاهد أيضا: دعاء للابناء في اول يوم دراسي مكتوب وبالصور

أجمل الأدعية للمعلم قصيرة مكتوبة

تدعى للمعلمين الدعوات الواصبة في جميع مناسبات السنة الجديدة احتفال بتلك المكانة التي تفيض بالتكريم لجميع أفراد المجتمع، لذلك سنعرض أجمل دعاء بداية العام الدراسي الجديد للمعلمين، وهي:

  • اللهم يا رحمن ويا رحيم انت وحدك من أوصيتنا بالعلم وسخرت لنا المعلم على مر مراحل حياتنا، فكُن لنا ومعنا وبارك لهم بأعمارهم.
  • أساتذتي لهم الفضل في روحي وقلبي وعلى كل النجاحات في حياتي، فبارك الله في معلمي الصالح وأسعده في هذه الحياة الدنيوية والدينية ويهديني إلى البر فيه.
  • اللهم اني عندي معلم عزيز علي فاللهم إن هذه الروح عجزت عن أداء حقوقها فأسألك أن تكتب لها خير الجزاء وأن توفقه في الدين والدنيا.
  • اللهم يا كريم أن هذا المعلم هو طريق النجاح والحُب لنا، فهو الطريق الذي تعرفنا به إليك فأكرمه بالدرجات الرفيعة وبارك في عمره.

شاهد أيضا: عبارات عن العام الجديد تحفيزية عبارات استقبال العام الجديد

صور دعاء بداية العام الدراسي الجديد للمعلمين

يبحث الأشخاص عن الصور المميزة لمشاركتها مع من يحبون على منصات تويتر وفيسبوك وواتس اب وتحمل برمزيها وأشكالها بافضل الادعية التي تقال للمعلمين في مراحل التعليم المختلفة، لذا اخترنا لكم أجمل صور صور دعاء بداية العام الدراسي الجديد للمعلمين، وهي:

دعاء بداية العام الدراسي الجديد للمعلميندعاء بداية العام الدراسي الجديد للمعلميندعاء بداية العام الدراسي الجديد للمعلميندعاء بداية العام الدراسي الجديد للمعلمين

قد وصلنا لنهاية هذا المقال بعنوان، دعاء بداية العام الدراسي الجديد للمعلمين 2023 مكتوب وبالصور، فالمعلم هو نواة المستقبل للأجيال وهو من يدعمهم ويساندهم طوال مراحلهم التعليمية ويفتح لهم طريق النجاح وتحقيق الأمنيات للوصول ابى ما يتمنون.

إغلاق