افضل طريقة رسم العين بالكحل القلم 2024

افضل طريقة رسم العين بالكحل القلم 2024

افضل طريقة رسم العين بالكحل القلم 2024، تختلف طريقة رسم العين بالكحل القلم من سيدة لأخرى وفق ما يناسب شكل عينيها، فإن الكحل ضمن الأساسيات التجميلية التي ظهرت منذ زمن بعيد حيث اشتهرت سيدات الحضارة الفرعونية باستخدامه بشكل أساسي لتبرز جمال عينيها.

طريقة رسم العين بالكحل القلم

قبل شرح طريقة رسم العين بالكحل القلم لا بد من تحديد النوع الذي يناسبك من بين الأنواع التالية:

  • قلم الكحل والذي يتم تطبيقه على الخط المائي للعين.
  • الكحل الهلالي الذي يُطبق باستخدام الفرشاة.
  • الكحل السائل لرسم العين بشكل دقيق.
  • وأخيرًا الكحل المضاد للماء.

بعد اختيار نوع الكحل المناسب ننتقل إلى مرحلة تجهيز العين وتتم بتنظيف الوجه جيدًا، ثم وضع كريم مرطب لجفن العين ثم نقوم بتطبيق “الكونسيلر” لإخفاء الهالات والتجاعيد حول العين.

وبالنسبة إلى طريقة رسم العين بالكحل القلم نبدأ برسم خط العين الخارجي بقلم الكحل عن طريق إغلاق العين وشد الجَفْن بطرف الأصابع و يتم الرسم على خط الرموش بشكل مستقيم من الداخل إلى الخارج، ويمكن رسم جناح بنهاية العين.

شاهد أيضا: اجمل مناكير كحلي بدرجات لون مختلفة 

طريقة رسم الكحل الفرنسي للمبتدئات

الكحل الفرنسي أو كما يُسمى “الأيلاينر” يحتاج إلى مراعاة الدقة في استخدامه للحصول على أفضل نتيجة لذا يكن الاستعانة ببعض الحيل في  طريقة رسم العين بالكحل القلم كما هو مذكور في النِّقَاط التالية:

  •  استخدام بطاقة رسم الأيلاينر

وذلك بوضعها على امتداد خط الرموش السفلي والبدء برسم خط الأيلاينر بمحاذاتها حتى الوصول لخط الرموش العلوي.

  • استخدام الشريط اللاصق

يتم عن طريق إلصاق الشريط اللاصق في بداية زاوية العين على خط الرموش، ثم رسم الأيلاينر على حدود الشريط.

  • وضع نِقَاط لتحديد مسار الأيلاينر

يتم اعتماد تلك الطريقة في حالة أردنا خط مُمتد من زاوية العين الداخلية حتى الزاوية الخارجية، حيث يتم وضع نِقَاط صغيرة متتالية على الجَفْن ثم الرسم فوقه وفق الرسمة المخطط لها.

شاهد أيضا: إزالة التجاعيد تحت العين نهائيا 

الكحل البني يوسع العين

اللون البني من الألوان الجذابة الذي يعمل على توسيع العينين، كما أنه يناسب ألوان العيون الفاتحة وخاصة الأخضر والأزرق، وحتى يتم استخدامه بشكل صحيح يساعد في إظهار العين أوسع يمكن تطبيقه بحيل معينة.

كما يُنصح بعدم استخدام اللون الأسود لصاحبات العيون الضيقة أيًا كانت  طريقة رسم العين بالكحل القلم لأنه يقلل من وسعها، أما عن طرق تطبيق الكل البني فيتم رسمه على الجفن العلوي بمحاذاة خط الرموش ومده في طرف العين.

كما يمكن مد خط خارج خط الرموش للجفن السفلي، مع اعتماد القليلِ من ظل العيون ذو اللون الأبيض أو اللامع عند زاوية العين الداخلية، وأخيرًا استخدام القلم الأبيض أو البيج في خط العين الداخلي للجفن السفلي.

شاهد أيضا: افضل مناكير ايسنس essie سعر وانواع والوان

طريقة وضع الكحل البودرة

الكحل البودرة هو أحد أسماء كحل الإثمد الطبيعي المُستخرج من حجر الاثمد الاسود، وذلك لأنه يكون على هيئة مسحوق بعد معالجته واستخراجه، وتم استخدامه منذ قديم الأزل للسيدات والرجال لتعدد فوائده.

بما أن كحل الأثمد يكون على هيئة بودرة فيجب تطبيقه بواسطة عود خاص ذو حجم مناسب لنتمكن من إدخاله في علبة الكحل، أولًا ينصح بغمس هذا العود في زيت الخروع قبل غمسه في علبة الكحل للحصول على كحل ثابت لا يتطاير ويمكن رسمه على الجفنين العلوي والسفلي دون الخوف من تأثيره على العين بشكل سلبي.

أما في حالة استخدامه لتحديد جفون العين من الداخل فيُنصح بغمس العود في الماء قبل غمسه في مسحوق الكحل ليسهل فرده وتطبيقه.

شاهد أيضا: اجمل صور مناكير لطلاء الاظافر

طريقة وضع الكحل للعيون الصغيرة

يمكن لأي سيدة إظهار جمال عينيه رغم صغر حجمها باتباع بعض النصائح مع اعتماد أكثر من طريقة رسم العين بالكحل القلم كما هو موضح في النِّقَاط التالية:

  • رسم العين بالكحل المجنح سواء كان قلم أو سائل أو جل، ويتم برسم خط فوق الجَفْن العلوي ممتد لنهاية الجَفْن لأعلى قليلًا، حيث تُعد تلك الطريقة هي الأفضل لتوسيع العين.
  • كما يمكن رسم خط أسفل رموش الجَفْن السفلي ولكن دون ربطه مع الخط العلوي وتركه مفتوحًا.
  • ويوصى باستخدام كريم للعينين في حالة البشرة الدهنية.
  • من الطرق التي يمكن تطبيقها بالكحل للإيحاء بمظهر عين أوسع رسمها على شكل اللوزة الذي يمنحها الجاذبية، ويتم برم خط في منتصف جَفْن العين من الأعلى بشكل رقيق ثم سحبه لبقية الجَفْن الخارجي ولكن بخط اكثر سُمكً، ثم رسم خط على الجَفْن السفلي وجعله متصل بالخط العلوي للحصول على رسمة اللوزة.

يمكن تطبيق الأفكار السابق ذكرها باستخدام ظلال العيون في حالة كان الكحل ذو لون داكن.

كيف اعرف نوع رسمة الايلاينر المناسب لعيني

تعتمد نجاح طريقة رسم العين بالكحل القلم بشكل كبير على نوع قلم الكحل المُستخدم وليس المقصود بالماركات وإنما يُقصد الكحل الطبيعي والكحل الصناعي، حيث تم التعرف على الكحل الطبيعي قديمًا تحت مسمى “الإثمد” نسبة إلى الحجر الذي تم استخراجه منه وهو عبارة عن حجر أسود مائل للأحمر تواجد في منطقة الحجاز، أما الكحل الصناعي فقد حذر كثير من الأطباء عدم الإكثار من استخدامه لدخول مواد صناعية به قد تضر بالعين على مر السنوات.

وفي ختام مقالنا نحب أن نذكركم بما جاء فيه من افضل طريقة رسم العين بالكحل القلم 2024، بالاضافة الى أنواع الكحل وكيفية استخدامه وهل يسبب ضرر للعين.

مقالات مقترحة:

إغلاق