افضل مرهم لعلاج الزوائد الجلدية 2024

افضل مرهم لعلاج الزوائد الجلدية 2024

افضل مرهم لعلاج الزوائد الجلدية 2024، هناك مرهم لعلاج الزوائد الجلدية ويعد هذا النوع من المراهم من أفضل الأنواع على الإطلاق، والتي من الممكن أن تخلصك نهائيًا من مشكلة الزوائد الجلدية كما أنه يعمل على زيادة نعومة ملمس البشرة ويخلصها تمامًا من الشوائب التي تجعلها في مظهر خشن ويعد هذا الكريم من أفضل الكريمات التي يثق فيها الأطباء ويصفونه لعلاج تلك الحالة ألا وهي التخلص من الزوائد الجلدية التي يحاول البعض التخلص منها في المنزل ولكن سوف نشرح خطورة أو إمكانات ذلك في ما يلي.

مرهم لعلاج الزوائد الجلدية

مشكلة الجلد الزائد من المشكلات التي يَجِبُ ألاّ تقلقنا بخلاف أن مظهرها يكون مزعجًا أحيانًا فهي عبارة عن بعض الكتل الصغيرة التي تظهر في أماكن متفرقة من الجسم سنتعرف على كيفية علاج تلك المشكلة، وهذه المشكلة قد تظهر في أماكن مختلفة منها

  •  الرقبة وتحت جفون العين أو على جَفْن العين
  • تحت الثدي أو الإبط
  • تظهر في الأماكن التي تحتوي على طيات في الجلد، وفي الغالب لا يمكن الاهتمام بتلك المشكلة أو حتى النظر إليها ولكن إذا كان الأمر مزعجًا فتوجد طرق للتخلص من تلك الزوائد ومنها استخدام مرهم لعلاج الزوائد الجلدية.

شاهد أيضا: مرهم للحساسيه الجلد والهرش 

افضل مرهم لعلاج الزوائد الجلدية 2024

الطرق المنزلية للتخلص من الزوائد الجلدية

يعتبر مرهم لعلاج الزوائد الجلدية مفيد في حالة استشارة الأطباء فيصبح الأمر مجديًا الحالة بشكل كبير والتنويه إلى أن علاج الزوائد الجلدية ومحاولة إسقاطها في المنزل قد يؤثر على باقي الجلد المجاور والبشرة وقد يؤدي إلى مشاكل والتهابات وفي بعض الأحيان تصل إلى النزيف ومن الطرق المنزلية ما يلي:

  • توجد هذه الآلة في الصيدليات بوفرة وتعتمد على قطع الدم الواصل للجزء الزائد مما يؤدي بعد ذلك إلى جفاف ذلك الجزء وسقوطه وفي الغالب تصل المدة لكي يسقط الجزء الزائد إلى عشرة أيام ولكن يجب التنويه بعدم العبث أو اللعب بتلك الزائدة حتى لا يحدث التهاب فيها ويصل إلى حد الألم.
  • بالإضافة ل مرهم لعلاج الزوائد الجلدية يمكن استخدام خيط تنظيف الأسنان بحيث يشد جيدًا على الزائدة الموجودة لمدة تتراوح من يومين إلى ثلاثة فيحدث وقوف بتدفق الدم إلى تلك المنطقة تؤدي إلى جفافها ثم سقوطها واختفائها.
  • يجب في هذه الحالة الحذر حتى لا يحدث التهاب في مكان الزائدة مع التنويه على وجوب غسل اليدين جيدًا قبل استعمال اليدين وأن يكون الخيط معقمًا ونظيفًا.
  • كريمات لإزالة الجلد الزائد حيث يستطيع الأطباء وحدهم أن يصفوا مرهم لعلاج الزوائد الجلدية وبعض أنواع الكريمات التي تقوم بإزالة تلك الجلود وتساعد في إسقاطها وقد تصل المدة التي يتم فيها إزالة تلك الجلود من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع و في حالة إذا كانت تلك الزوائد ذات حجم كبير فغالبًا لا تصلح معها تلك الطريقة من العلاج.
  • بخاخ النيتروجين من إحدى الطرق التي من الممكن استخدامها حيث يعمل هذا البخاخ على تجميد تلك الزوائد الجلدية ومن ثم سقوطها ويجب استخدام ذلك البخاخ في مدة لا تقل عن 10 أيام حتى تحدث معه النتيجة المرجوة وقبل استخدام البخاخ يجب دهن كريم (الفازلين) حول المنطقة التي لا يجب أن يلامسها البخاخ حتى لا يسبب أضرارًا وتتركز الرشات التي سوف تخرج منه على المنطقة المصابة فقط.
  • خل التفاح حيث يلجأ بعض الأشخاص أحيانا إلى تلك الطريقة بوضع قطعة مغموسة من القطن في خل التفاح لمدة تقارب العشر دقائق على الزوائد الجلدية المراد سقوطها ويتم تكرار هذه الطريقة من مرة إلى ثلاث مرات يوميًا إلى حين سقوط الزوائد الجلدية.

شاهد أيضا: افضل مرهم حساسية الجلد للاطفال كريمات هامة

طرق علاج الزوائد الجلدية طبيًّا

بخلاف كريمات ومرهم لعلاج الزوائد الجلدية توجد طرق طبية للتخلص منها ألا وهي:

  • طريقة القص حيث يقوم الطبيب المعالج باستخدام مقص طبي خاص لتلك العملية بعد أن يعمل على تخدير المنطقة التي تحتوي على الزوائد الجلدية ليوقف إحساس المريض بالألم.
  • طريقة التبريد حيث يقوم الطبيب بعمل جلسة تسمى بجلسة التبريد حيث يقوم باستخدام (النيتروجين) السائل الذي يتميز بالبرودة العالية وتعتبر طريقة ممتازة ولكنها في الغالب تحدث تأثيرا ضارًّا على المناطق القريبة من منطقة الزوائد الجلدية.
  • طريقة الحرق وهي من إحدى الطرق المستخدمة عن طريق استخدام التيار الكهربائي حيث يتم حرق تلك الزوائد الجلدية.

شاهد أيضا: افضل مرهم لعلاج الطفح الحراري الجلدي 

أفضل المراهم لعلاج الزوائد الجلدية

توجد مراهم عديدة تعنى بإزالة الزوائد الجلدية شريطة أن يصفها الطبيب فتكون النتيجة أفضل ومنها.

فيوسيدين

  • يعمل هذا المرهم على القضاء على المشكلة نهائيًا حتى لا تعود مرة أخرى باحتوائه على مضاد خفيف يمنع تجدد تلك الزوائد الجلدية ومعاودة ظهورها.

مرهم ايوسيرين

  • هو مرهم لعلاج الزوائد الجلدية وله قدرة عالية وكبيرة في التخلص من الزوائد الجلدية قد تصل إلى جعل تلك الزوائد غير مرئية تمامًا ولا توجد أي آثار لها.

 

وفي ختام مقالنا نحب ان نذكركم بما جاء في سطوره من افضل مرهم لعلاج الزوائد الجلدية 2024، بالاضافة الى طرق علاج الزوائد الجلدية في المنزل بالاضافة الى كيفية استخدام المراهم لازالتها.

مقالات مقترحة:

إغلاق