معنى اسم ليلى وصفاتها وشخصيتها 2022

معنى اسم ليلى وصفاتها وشخصيتها 2022

بالرغم من أن اسم ليلى من الأسماء العربية المشهورة والموجودة منذ القدم، إلا أن الكثيرين مازالوا لا يعرفون معنى اسم ليلى وهو من الأسماء المرتبطة في أذهان الكثيرين بمعاني الحب والرومانسية والعشق، بالرغم من وجوده منذ القدم إلا أنه مازال يحتفظ برونق خاص به وليس من الأسماء التي تفقد موضتها وجمالها، حيث مازال من أسماء البنات الرقيقة والأنيقة، لهذا سوف نقوم بالحديث عن معناه وأهم المعلومات المتعلقة به، كما يمكنكم معرفة الكثير من معاني الاسماء الجميلة من خلال متابعتكم لنا.

 

معنى اسم ليلى

معنى اسم ليلى هو اسم علم مؤنث من أكثر أسماء البنات المشهورة في العالم كله ليس عند العرب فقط بالرغم من أنه اسم ذو أصول عربية، حيث جاء معنى ليلى في معاجم اللغة العربية على أنه نشوة الخمر أو بداية السُكر.

كما يوجد معنى آخر لاسم ليلى وهو الليلة شديدة الظلمة، والليلة الصعبة الطويلة أو البلاء، ولقد استخدم اسم ليلى عند العرب بمعنى ليلة أي الليلة الواحدة، ولكن الحقيقة أن صيغة كتابة ليلة يختلف تماماً عن ليلى، وأيضاً يتم استخدام اسم ” ليلة” اسم علم مؤنث.

تسمى الخمر أم ليلى نسبة إلى معنى اسم ليلى وأنها تؤدي للشعور بالنشوة، أما الخمر السوداء سميت أم ليل، وفي اللغة العربية قد يتم كتابة اسم ليلى بالألف وهي “ليلا”.

 

معنى اسم ليلى
معنى اسم ليلى

 

معنى اسم ليلى وصفاتها

في علم النفس، فإن هناك صفات مشتركة تتميز بها حاملات اسم ليلي ولهذه الصفات نصيب من معنى اسم ليلى حيث ارتبط اسم ليلى بالرومانسية والحب نسبة إلى قصة الحب الشهيرة قيس وليلى، فيما يلي نتعرف على أهم هذه الصفات:

  • ليلى هي فتاة حساسة ورقيقة للغاية، تمتلك حساً مرهفاً وقلباً حنوناً طيباً ويظهر ذلك من خلال تعاملها مع من حولها.
  • تمتلك ليلى شخصية اجتماعية بشكل واسع، حيث لديها القدرة على تكوين الكثير من الصداقات، ولديها بالفعل الكثير من المعارف والأصدقاء.
  • شخصية مسئولة للغاية وتمتلك قدرة كبيرة على التحمل، ومن المعروف عنها أنها يمكن الاعتماد عليها في أي مهام توكل إليها.
  • هي فتاة طموحة وصبورة للغاية، تمتلك الكثير من الأحلام وتبذل كل ما في وسعها لتحقيق أحلامها، وعندما تضع هدفاً نصب عينيها فإنها ما تنجح في نهاية الأمر في تحقيقه.
  • تمتلك ذوقاً رفيعاً وأسلوب خاص بها وشخصية قوية وثقة كبيرة في نفسها مما يعمل على جذب الأنظار إليها في أي مكان توجد فيه.

طالع أيضا….معنى اسم ايلاف وصفات حامل الاسم 2022

 

معنى اسم ليلى في القرآن الكريم

تساعد معرفة معنى اسم ليلى على التعرف على معناه في القرآن والإسلام وحكم تسميته وما إذا كان يجوز التسمية به أم لا، حيث لابد أن تتوافر بعض الشروط في الاسم حتى يجوز التسمية به في الإسلام، نتعرف على أهم هذه الشروط وحكم التسمية في السطور التالية:

  • من أهم الشروط الواجب توافرها في أي اسم في الإسلام هو ألا يكون الاسم ذو معنى كريه يحث على الكراهية، أو كره الأديان، أو الإساءة إلى الرسل والأنبياء، أو يجلب السخرية لصاحبه.
  • اسم ليلى على الرغم من أنه غير مذكور في القرآن الكريم إلا أنه من الأسماء المحببة في الإسلام ولا تتوافر به أي موانع للتسمية.
  • كما كان هذا الاسم منتشراً في عهد الرسول والصحابة، حيث سُميت به الكثير من النساء في هذا الوقت وهذا خير دليل على أن اسم ليلى من الأسماء الجائز التسمية بها في الإسلام.

تعرف على…معنى اسم لينا – الفرق بين الفرق بين اسم لينا ولينة 2022

 

معنى اسم ليلى في المنام

بالرغم من أن معنى اسم ليلى في المنام لم يرد ذكره في كتب تفسير الأحلام إلا أن له الكثير من الدلالات والمعاني، نذكر منها ما يلي:

  • عندما ترى الفتاة العزباء في منامها اسم ليلى فإنه دليل على أنها سوف تحصل على السعادة والنجاح في القريب في شتى أمور حياتها، وقد يدل على قرب دخولها في علاقة عاطفية.
  • أما اسم ليلى في منام المتزوجة دليل على البركة والخير اللذان سوف تحصل عليها في علاقتها الزوجية مع زوجها وأولادها.
  • اسم ليلى في منام المرأة الحامل دليل على أنها سوف تلد مولودة بنت ويفضل تسميتها باسم ليلى كما جاء في المنام.
  • وإذا رأى الرجل الأعزب ليلى في منامه دليل على أنه سوف يُرزق بزوجة صالحة وسوف يحبها كثيراً، وإذا كان متزوج فإنه إشارة على تخلصه من همومه التي تؤرقه والمشاكل التي يتعرض لها.

 

معنى اسم ليلى بالانجليزي

بالرغم من أن معنى اسم ليلى هو في الأصل عربي وموجود في القواميس العربية، إلا أنه يشيع وجود إناث يحملن هذا الاسم في الدول الاجنبية التي تنطق بالإنجليزية، وفي هذه الدول فإنه يعد من أخف الأسماء وأسهلها في النطق، ومعناه لا يختلف كثيراً عن المعنى باللغة العربية فهو يعني الليل شديد الظلمة والسواد.

ينطق اسم ليلى في الإنجليزية بنفس نطق اسم لي لي، ويتم كتابته في الإنجليزية بطريقتين هما:

  • ت Laila.
  • ت Layla.

 

يهتم الاهل كثيراً بمعرفة اسم الدلع الخاص باسم المولود الجديد أكثر من معرفة معنى الاسم، حيث أن دلع اسم ليلى يصبح أهم من معنى اسم ليلى ومدلولاته، لهذا قمنا بتجميع أفضل الألقاب وأسماء الدلع لاسم ليلى يليق بجمال هذا الاسم، ومن أهم هذه الأسماء: لي لي، لولي، لا لا، لالو، ليلو، لولا، لولو.

إغلاق