ناشونال جيوغرافيك ابو ظبي مباشر 2022

ناشونال جيوغرافيك ابو ظبي مباشر 2022

ناشونال جيوغرافيك ابو ظبي مباشر هي القناة المفضلة للجميع، وهذا لأنها مناسبة لجميع أفراد العائلة، وتقدم برامج تهتم بالعلوم والتاريخ والثقافة والمجتمع والرياضة والطبيعة وغيرها من موضوعات لا حصر لها، ولهذا كسبت شعبية كبيرة، حيث تقدم كل هذا بأسلوب مبتكر وسهل يصل لجميع المستويات العلمية بكل بساطة، وتحافظ دائمًا على التطوير من برامجها والمحتوي الممتاز الذي تقدمه.

 

 

انطلاق بث ناشونال جيوغرافيك ابو ظبي مباشر

في الأول من شهر يوليو عام 2009 بدأ بث قناة ناشونال جيوغرافيك ابو ظبي مباشر لأول مرة، وقد غيرت طريقة متابعي القناة لمشاهدة التلفاز، حيث عملت القناة والمسئولون عنها بكل وضوح من البداية عن طريق تقديم القناة بشكل غير مُشفر للمشاهدين في الشرق الأوسط على تقديم محتوى مبتكر وذكى، وللتعريف بالقناة أكثر نذكر في هذه النِّقَاط التالية بعض المعلومات عن القناة:

  • القناة كما نعلم جميعًا هي قناة فضائية وثائقية إماراتية تبث برامجها ومسلسلاتها المميزة المدبلجة للعربية من شبكة ناشونال جيوغرافيك ابو ظبي مباشر العالمية.
  • شركة أبو ظبي للإعلام بالشراكة مع شبكة فوكس للتليفزيون (المملوكة لشبكة والت ديزني الإعلامية) هما المالكان للقناة الفضائية.
  • يمكنك عزيزي القارئ مشاهدة بث القناة مجانًا عن طريق الأقمار الصناعية نايل سات، وعرب سات، وياه سات.
  • يتنوع محتوي القناة، وهذا ما نلاحظه في الموضوعات المختلفة التي تعرض بشكل مستمر على القناة، حيث نشاهد وثائقيات علمية، وجغرافيا، وعلوم طبيعية.
  • يتم الآن دبلجة كافة محتوي القناة للغة العربي الفصحى، على عكس البداية حينما كانت البرامج تُدبلج باللهجة الشامية المحكية.

 

مجتمع ناشونال جيوغرافيك

تتبع قناة ناشونال جيوغرافيك ابو ظبي مباشر لمجتمع ناشونال جيوغرافيك أو كما يعرف أيضًا بالجمعية الجغرافية الوطنية، وهي شركة أمريكية غير ربحية تهتم بنشر المواد العلمية، ونقل الثقافات المختلفة لأكبر عدد من البشر في أنحاء العالم، وقد بدأ تاريخ المنظمة كالتالي:

  • في 13 يناير عام 1888 تم تأسيس مجتمع ناشونال جيوغرافيك ابو ظبي مباشر.
  • تختص المنظمة بنشر العلوم الطبيعية، والجغرافيا، وتدعو للمحافظة على البيئة، والإرث البشري.
  • تصدر الجمعية مجلتين هما ناشونال جيوغرافيك إكسبلورر، وناشونال جيوغرافيك فور كيدز.
  • تعمل الجمعية بكل جهد على تغطية وتقديم مختلف المواد العلمية مثل الجغرافيا، وتطوير البيئة، وتاريخ اللغة، وتاريخ ومستقبل وحاضر العالم، وغيرها من المواضيع.

 

أفضل برامج القناة

تقدم ناشونال جيوغرافيك ابو ظبي مباشر عدد كبير ومتنوع من البرامج المبتكرة والمثيرة، والتي تمتلك شعبية كبيرة وسط المشاهدين العرب، وحظيت هذه البرامج بتلك الشهرة الواسعة لمصداقية المحتوى المقدم، والذي يتناسب مع جميع اهتمامات المشاهدين، وسنتعرف الآن سويًا عزيزي القارئ على عدد من هذه البرامج:

  • البرية الجامحة: يُعرض البرنامَج من الأحد إلى الخميس، والبرنامج عبارة عن 10 ساعات من الحلَقات الشائقة، والتي نشاهد من خلالها القطط الكبيرة التي تتمتع بقوة وجمال لا مثيل له، هذا بالإضافة إلى قصص مذهلة بصريًا من حول العالم تتميز بالإثارة.
  • السباق إلى مركز الأرض: يعرض الأحد من كل أسبوع، وهو عبارة عن مسابقة مكونة من ثمان حلَقات، وهذه المسابقة هي مغامرة مثيرة للذهول، وتضم أربعة فرق مكونة من ثلاثة أفراد، ولا يتم استبعاد أي فريق، وخلال البرنامَج نشاهد انطلاق الفرق من أربع قارات في رحلة للوصول لمركز الأرض من أجل الحصول على الجائزة الكبرى، والتي قيمتها مليون دولار، وتطفو على عوامة بالبحر الأسود.
  • كنوز مصر المفقودة: نعلم جميعًا أن مصر هي أغني مواطن الكنوز الأثرية بالعالم، وفي هذا البرنامَج الذي يذاع الاثنين من كل أسبوع نشاهد كاميرات البرنامَج وهي تتابع فرق التنقيب في محاولة لاكتشاف المقابر المنسية بمساعدة علماء الآثار حول العالم.

 

مسلسلات ناشونال جيوغرافيك

تعرض ناشونال جيوغرافيك ابو ظبي مباشر مسلسلات جذابة وأهم ما يميزها هو التنوع، وقد نالت جميع هذه المسلسلات شعبية ضخمة وسط الجمهور العربي، ولمعرفة لماذا تمتلك هذه المسلسلات تلك الشعبية؟ يجب أن نتحدث عن بعض أبرز هذه المسلسلات:

  • سمكة التونة العنيدة: الشمال ضد الجَنُوب وهذا المسلسل المميز والذي تُبث حلقاته كل أربعاء على شاشة القناة يمتلك جماهيرية كبيرة، حيث نستمتع بمشاهدته جميعًا، ويتنافس فيه فرق من صائدي السمك في إقليم نيو إنجلاند من أجل صيد أسماك التونة ذات الزعانف الزرقاء خلال فصل الشتاء، ومواجهة كافة التحديات القاسية حتى الوصول للهدف المنشود.
  • أساليب البقاء: هذا المسلسل هو المسلسل الأكثر مشاهدة على شاشة القناة، ولأسباب واضحة، حيث نشاهد من خلال حلقاته تحركات هازن أوديل مدرب أساليب البقاء وهو يحاول البقاء على قيد الحياة أثناء خوضه لأكثر الرِّحْلات البشرية قساوة، وهذا عن طريق اعتماده على المهارات التي تعلمها من السكان الأصليين، والتي يعتمد من خلالها على الغرائز الطبيعية لكي ينجو بحياته.
  • وحدة إنقاذ السيارات: لكل محبي السيارات، فهذا هو البرنامَج المفضل لهم، حيث يقوم فريق العمل بمهمته المعتادة للحفاظ على السيارات الكلاسيكية، ويقوم “تيم شو” موهوب تجميع الأجزاء، وزميله “فوز تاونشند” الميكانيكي الأول بالبحث عن سيارات كلاسيكية وإعادتها لملاكها في حالة مذهلة يستطيعون بها السير على الطريق مجددًا.

 

الموقع الإلكتروني للقناة

بجانب البث الحي والدائم لقناة ناشونال جيوغرافيك ابو ظبي مباشر، فقد قامت القناة بإنشاء قناة خاصة على اليوتيوب، وكذلك صفحات إلكترونية على الشبكة العنكبوتية تسعي من خلالها إلى التالي:

  • توفير برامجها المميزة للجميع بجودة عالية تمكنهم من متابعة القناة في أي وقت وأي مكان.
  • إعادة بث أفضل البرامج والمسلسلات التي تم عرضها سابقًا على القناة.
  • توفير قوائم بمواعيد عرض برامج القناة، وكذلك تقديم نبذة عن البرامج، وأكثرها مشاهدةً.

 

لا يمكن التوقف عن الحديث عند ذكر ناشونال جيوغرافيك ابو ظبي مباشر، حيث تعتبر القناة في حد ذاتها موضوعًا كبيرًا للمناقشة، ولا يوجد منا من لا يتابع أحد برامج ومسلسلات القناة المليئة بالإثارة والمعرفة، وهذا لإن برامج القناة تقدم محتواها العلمي الصعب بشكل مبسط يفهمه الجميع.

 

اقرأ أيضًا:-

إغلاق