أفضل كريم لنضارة البشرة الدهنية 2024

أفضل كريم لنضارة البشرة الدهنية 2024

أفضل كريم لنضارة البشرة الدهنية 2024، عند التحدث عن أفضل كريم لنضارة البشرة الدهنية، يجب أولا اتباع روتين جيد للبشرة يحافظ على نضارتها و إشراقها، يجب أن يساعد الروتين على تقليل إفراز الدهون والزيوت التي تفرزها البشرة ولكن يجب ألا يعمل على جفافها، مشكلة البشرات الدهنية في الاحمرار والهرش والحكة التي تصيب البشرة كما تكون البشرة الحساسة حبوب ورؤوس سوداء لذلك يجب الحصول على ترطيب جيد للبشرة والثبات على روتين يحافظ على بشرتك الدهنية.

أفضل كريم لنضارة البشرة الدهنية

في البداية يجب أن تعلمي انك سعيدة الحظ إذا كنت تملكين بشرة دهنية، فالبشرة الدهنية مع أنّ مشاكلها الكثيرة إلا أنها اقل أنواع البشرة للتعرض للجفاف وظهور التجاعيد، بقليل من الاهتمام ستتلافى أي عيوب تواجهك وستتحكمين في مظهرها.

من أفضل الكريمات التي تستخدم للبشرة الدهنية:

  • كريم إيفاكلار ه من لاروش بوزيه – Effaclar H

هو كريم مرطب للبشرة الدهنية مصنوع مخصصا للبشرة المرهقة، ملمسه خفيف وليس دهني لا يسبب أي آثار ضارة ولا يسد المسام، مناسب جدا للبشرات الدهنية وخصوصا التي تتعرض للجفاف في الشتاء ويرطبها دون أي ضرر.

إلى جانب أن شركة لاروش بوزيه تقدم منتج آخر وهو كريم إيفاكلار مات وهو أيضا أفضل كريم لنضارة البشرة الدهنية وهو مزيل للمعان البشرة ويرطبها كما ويجعل ملمس البشرة ألطف ويقلل من حجم المسام.

ويمكن استخدامه مرة واحدة في اليوم صباحا أو مساءا، ويمكن شراؤه عن طريق أمازون.

  • كريم ديتوكس من فيتشي – Night Detox.

هو كريم مخصص فقط للعناية الليلية حيث يزيد نشاط الخلايا الدهنية بالليل، يعمل هذا الكريم على إزالة الشوائب والخلايا الميتة والإفرازات الليلية للحصول على بشرة نضرة ومشرقة صباحا، وبشرة نظيفة وغير لامعة، يستخدم هذا الكريم ليلا للعناية ببشرتك الدهنية.

  • كريم كلينانس من أفين – Cleanance Expert.

أطلقت شركة أفين الأمريكية في مستحضرات التجميل للبشرة والعناية بها كريم كلينانس وهو من أفضل كريم لنضارة البشرة الدهنية، متخصص في ترطيب البشرة الدهنية لتنظيم إنتاج الزيوت بها، كما يقلل الالتهابات وكما يساعد على مظهر محسن من البقع، يمكن استخدامه استخدام آمن مع حبوب الشباب، يساعد على ترطيب وتهدئة البشرة كما يزيل شوائبها، وله ملمس خفيف، كما يمكن شراء المنتج من موقع سوق.

  • كريم ذا بودي شوب – The Bodyshop Mattifying lotion.

تشتهر عَلامَة ذا بودي شوب باستخدامها لمنتجات طبيعية وهي إلى ذلك شركة لا تقوم تجاربها على الحيوانات، يمنح الكريم البشرة الدهنية الترطيب اللازم خلال النهار، لا يقوم بتعريض البشرة لظهور حب الشباب، ويساعد على تنظيف عميق للبشرة، ويعمل على توازن إفرازات البشرة لزيوتها.

  • كريم هيسياك من يورياج – Uriage Hyseac.

هو كريم منظف من شركة يورياج وهو أفضل كريم لنضارة البشرة الدهنية، يعطي مفعولا لطيفا على البشرة الدهنية يحد من إفرازات البشرة للدهون، يقلل الشوائب ويترك البشرة دون تهيج أو علامة جفاف، ملمسه ناعم لا يسبب في غلق المسام، غني بمياه يورياج المليئة بالمعادن المفيدة للبشرة.

يستخدم مرة واحدة يوميا، وبمكن شراءه من على موقع نون او أمازون.

  • كريم بيوديرما للبشرة الدهنية Bioderma Cream

من أفضل الكريمات المرطبة للبشرة الدهنية وينافس بقوة كل الكريمات الأخرى، يعمل على إزالة الرؤوس السوداء وغلق المسام، فهو من أكثر الكريمات الخالية من العطور والزيوت والبارابين، آمن للغاية على البشرة الحساسة، يتحكم في تنظيم إفراز البشرة من زيوت ودهون، لذا يعد كريم بيوديرما من أفضل كريم لنضارة البشرة الدهنية.

  • كريم هيدرا زين لانكوم للبشرة الدهنية Hydra Zen Rich Cream

من أهم مكونات كريم هيدرا هي زبدة الشيا، من أفضل المرطبات التي تخفف من آثار الإجهاد، مقاوم لآثار إرهاق البشرة ويرطب البشرة ويغذيها، مناسب لمعظم أنواع البشرة الدهنية والجافة حتى البشرة المختلطة، إذا استخدمته بانتظام سوف تجدي بشرتك أصبحت ملساء.

  • كريم غارنييه سكين أكتف للبشرة الدهنية Garnier Skinactive

من أفضل مجموعة المرطبات التي تناسب جميع أنواع البشرة الحساسة والجافة من أفضل مكونات المرطب هو الشاي الأخضر، يمكن استخدامه ليلًا ونهارًا ويمكن استخدامه كمرطب قبل الخروج.

كما يحتوي على حمض السالسيليك الذي يساعد على تقشير الوجه، كما يعمل على عدم انسداد المسام ويرطب الجلد ويجعله نضرا، لذلك يعد هذا المرطب من أفضل كريم لنضارة البشرة الدهنية.

شاهد أيضا: افضل واقي شمسي روك للبشرة ضد البقع 

خطوات العناية بالبشرة الدهنية

  1. استخدام غسول مناسب للبشرة الدهنية وهو غسول يكون يومي، وضعي الغسول على المناطق الدهنية من بشرتك حتى لا تتأثر باقي المناطق من بشرتك، فعند غسيل وجهك سيمر الغسول على باقي المناطق.
  2. يجب عليك استخدام مرطب مناسب يوميا.
  3. يجب عليك تقشير وجهك مرة واحدة في الأسبوع على الأقل باستخدام أي مقشر مناسب للوجه.
  4. عدم المبالغة في وضع المكياج بشكل مبالغ فيه.
  5. يجب أن تهتمي بإزالة المكياج وغسل الوجه قبل النوم.

وفي الختام على الرغم من أنه يجب على كل فتاة أن تهتم ببشرتها وأن تختار لبشرتها الدهنية أفضل كريم لنضارة البشرة الدهنية، الاهتمام بنظافة البشرة من أهم العوامل التي تساعد على نقائها، وعدم تعريضها لأشعة الشمس المباشرة عن طريق استخدام واقي الشمس، واستخدام مقشر للجلد مخصص للبشرة الدهنية يحتوي على مكونات طبيعية.

مقالات مقترحة:

إغلاق