كيفية العناية بالوجه وصحته ونظافته 2022

كيفية العناية بالوجه وصحته ونظافته 2022

كيفية العناية بالوجه هامة لكل شخص، فالوجه مرآة الإنسان الذي ينظر إليه يوميًا عبر المرآة فإذا كان الوجه متعبًا ذلك ينعكس على نفسيتنا ونشعر بالتعب لأجل ذلك أو عندما نسمع أحدًا من الأصدقاء يقول لماذا وجهك متعب هل تعاني من مرض أو مشاكل صحية ونفسية لذلك كان علينا أن نهتم بوجهنا بشكل يومي ونجعله من روتين حياتنا وخاصة إذا كنا نتعرض لأشعة الشمس والرياح والغبار.

وغير ذلك من عوامل الجو التي تنعكس بشكل سيئ على بشرتنا. فإذا كنتم تقومون بتنظيف بشرة الوجه مرتين في اليوم صباحًا ومساءً فهذا غير كافي فلا بد من التخلص من الخلايا الميتة وتغذية البشرة وبداية عليك معرفة نوعة البشرة لديك فعندنا أنواع البشرة ( الدهنية والجافة الحساسة والمختلطة والبشرة العادية) لتتمكني من اختيار الكريمات المناسبة لها، حيث أن صحة المرأة تتمثل في كيفية العناية بالوجه.

 

كيفية العناية بالوجه

بعد معرفتك نوع بشرة وجهك ابدئي بتلك الطرق لأجل كيفية العناية بالوجه للحفاظ على النضارة:

  • تنظيف البشرة: عليك تنظيفها بماء دافئ للقيام بعملية فتح المسامات باستخدام المنظف الذي يناسب نوعية بشرتك مثال ذلك: صابون طبي مخصص لنوع بشرتك وتكون عملية التنظيف بشكل دائري لمدة نصف دقيقة أو دقيقة.
  • استخدام Toner: بعد الانتهاء من تنظيف الوجه وتنشيفه بمنديل ورقي نضع Toner على الوجه بعد جفاف الوجه تمامًا وهو يزيل الشوائب التي لم نستطع إزالتها بالتنظيف بالماء الدافئ ولكن نبعده عن العين.
  •  ترطيب البشرة: بعد أن يجف Toner على الوجه تمامًٍا نضع كريم مرطب وبطريقة دائرية لتكون بشرة الوجه رطبة وحيوية.
  • تقشير البشرة: استخدمي مقشر طبيعي مرتين بالأسبوع وقومي بفرك بشكل لطيف مناطق الجبين والأنف والذقن ونؤكد الابتعاد عن العينيين.
  • وضع ماسك أو قناع للوجه: يوجد في الأسواق كثيرًا من الأقنعة الجاهزة بعضها بالخيار و بالبرتقال…الخ وأيضًا يمكن أن تقومي بتحضيره بمواد طبيعية وبسيطة موجودة في بيوتنا دون تكاليف مادية وضعي القناع لمدة 15 دقيقة على الأكثر.
  •  إذا كان وجهك فيه بثور فلا تنزعيها بيديك: هذا يسبب علامات دائمة تكون مؤذية ولا يمكن إزالتها لذلك تجنبي اللعب بالبثور.
  • عد لمس بشرة الوجه بأيدينا باستمرار: وعدم العمل على حك البشرة هذا الأمر مضر جدًا لبشرتك.
  •  شرب الماء وبكمية كبيرة: لطرد السموم وحمايته من ظهور التجاعيد المبكرة وتعطي بشرتنا النضارة والحيوية.
  • استخدام مستحضرات مغذية للبشرة: وحاولي دوما تغييرها إذا لم تستفادي منها وابحثي عن الأفضل.
  • واقي شمسي مناسب: بحماية مناسبة للون بشرتك فيوجد حماية 30 أو 40 أو 50 أو 100 فاختاري ما يناسب بشرتك واستشيري الصيدلي في نوعيته.
  • للسيدات الواتي يستخدمون المكياج: عليها أن تزيل المكياج قبل النوم لأن البشرة تريد أن تتنفس وعندما يبقى المكياج ستتوسع مسامات الوجه ويكون بشرة الوجه غير صحية.
  • استخدام اسبيري خاص: ويكون من مواد طبيعية تقومين بصنعه في البيت مثل اسبيري من مادة النعناع أو البابونج فكل الذي عليك هو وضع ملعقة من زهر البابونج وقليلًا من ورق النعناع الجاف أو الرطب وغليهم لمدة 15 دقيقة وبعد أن تبرد نضعه في الثلاجة ونحاول ترطيب وجهنا بشكل متواصل.

 

فتلك الخطوات هي مهمة في كيفية العناية بالوجه وبسيطة ولا تأخذ من وقتك شيئًا لتكوني مرتاحة نفسيًا عندما تنظرين إلى وجهك من خلال المرآة والابتسامة هي أهم نقطة في جمال  الوجه فالراحة النفسية أهم من كل الخطوات التي ذكرناها.

 

اقرأ أيضًا:

إغلاق